اتكلم انجليش ...speak english

ليست هناك تعليقات
نبذه
 موضوعنا انهارده عن ازاى تتكلم انجيلش ودى غالبا بتمثل مشكله او صعوبه لدى اغلب الخريجين يعنى اى شركه حاليا بتشترط لاى وظيفه لغه تانيه بجانب اللغه الام وكمان فيه ناس عاوزه تتعلم من باب الرفاهيه او التسليه طبعا اكيد اغلبنا جرب يروح مركز تعلم انجليزى وفى الاخر مالقاش تحسن او ماوصلش للمرحله الى كان بيفكر فيها ودا لان اغلبنا مش عارفين الطريقه الصحيحه لتعلم اللغه الانجليزيه ... مش هنتكلم كتير عن المشاكل الى بتواجهنا او العيب الى بتسببلنا اعاقه احنا هنتكلم عن انسب طريقه لتعلم الانجيلش هنقدم لحضراتكم كل اللينكات والفيديوهات والنصائح من بعض الخبراء الى هتساعدك فى انك تطور من نسفك فى اللغه وانت ف البيت ومن غير اى تكاليف بس دا طبعا مش كفايه انت لازم تمارس اللغه مع حد يعنى لازم تتكلم وتسمع حتى لو هتغلط لان الغلط دا هو بدايه الطريق لتعلم اللغه انا بتكلم عن ثقه لان دى حاجه انا جربتها والحمد لله وصلت للنتيجه الى ترضينى زى مااتكلمنا وقلنا هنقدم كل اللينكات والمواقع والنصائح لتعلم اللغه فركز معايا كده وخد الامور على محمل الجد كل المولد دا مش هياخد منك ساعتين فى اليوم او 3 ساعات بالكتير ..ونتمنى لكم التوفيق ان شاء الله




 -اولا ارشادات تعلم اللغه :

 6 إرشادات لتعلم اللغة الإنجليزية بكفاءة وخلال فترة قصيرة. الأمر لايحتاج إلى مقدمة، دعنا نلج إلى موضوعنا مباشرة .. 
1- استخدم مواقع تعلم اللغة الإنجليزية وهي كثيرة ومتنوعة ومنتشرة في الإنترنت بشكل كبير، نرشح لك بعضها فى القائمة التالية، يمكنك تصفحها لاختيار الموقع الذي تلائمك طريقته بشكل أكبر، الجميل أن أغلب هذه المواقع تعطى دروسها بشكل مجاني تمامًا أو بأسعار مخفضة جدًا – لبعض الخدمات -، وطرقها – على تنوعها – فى الغالب ميسرة وتفاعلية كما أنها تدربك على مختلف مهارات اللغة، فقط تحتاج منك قدرًا من المثابرة والمداومة وعدم الاستعجال. 


2- شبكات تواصل اجتماعي لتعلم اللغة الإنجليزية .. استخدمها أشهرها وأهمها شبكة I talki ، وهي شبكة اجتماعية تجمع مشتركين من مختلف أنحاء العالم، يجمعهم الرغبة في تعلم لغة أجنبية أخرى،أي لغة أخرى، في هذا المجتمع، يمكنك التعاون مع الأشخاص الآخرين الذين يودون تعلم لغتك الأم، أنت تساعدهم في تعلم لغتك الأم وهم يساعدونك في تعليمهم لغتهم، وهكذا. 
كما يوفر الموقع أيضًا خدمات مدفوعة، عبر أشخاص مستعدين لتعليمك اللغة التي تحب بمقابل مادي، وكذلك مجموعات في لغات مختلفة ويمكن طرح أسئلة أو الإجابة عن أخرى، كما يمكن البحث عن أصدقاء والتحاور معهم لتطوير مهارات اللغة لديك، وغيرها من المميزات الاجتماعية. 

3- استمع إلى الأفلام والمسلسلات الأجنبية أغلبنا يستمع إلى الأفلام والمسلسلات الأجنبية بمختلف أنواعها، اختر نوع الأفلام المحبب لديك وتابعه بانتظام ولكن حاول التدقيق مع الكلمات والجمل والحروف، لاتستخدم الترجمة العربية، يمكنك فى البداية استخدام التذييل “ٍSubtitles” باللغة الإنجليزية من أجل مطابقة الكلام المكتوب مع المسموع، الأمر ربما يكون صعبًا ومجهدًا في البداية ويفقدك بعض الاستمتاع التقليدي بالدراما، مع الوقت ستستعيد متعتك كاملة ولكن هذه المرة بقدرات جديدة، وتعتبر هذه الطريقة من أسرع وأنجع الطرق لتحسين مستوى اللغة بشكل لافت وخلال فترة قصيرة. 

4- اقرأ كتبًا إنجليزية .. حسنًا بالتحديد، اقرأ الروايات أغلبنا يجد متعة كبيرة في قراءة الروايات، حسنا ما المانع من أن تجعلها فرصة للتعلم أيضا؟ في البداية سوف تحتاج أن تقرأ ملخصًا مترجمًا للرواية حتى تلم بأحداثها في رأسك، ثم تشرع في قراءة الرواية الإنجليزية، حاول أن تخمن معاني الكلمات الجديدة، استخدم مفكرة لتدوين التراكيب الهامة، يمكنك أيضًا استخدام مترجم فوري للمساعدة، ميزة الروايات أنها مقاطع مصورة من المواقف التي نتعرض لها فى الحياة، لذا فسوف تشعر بتحسن كبير في مستوى لغتك من رواية إلى أخرى، وستشعر بالفارق بوضوح خلال فترة قصيرة من بداية الممارسة. 

5- لا تتحرج في استخدام الطرق البدائية فهى لازالت فعالة أعنى هنا المفكرة التقليدية لتدوين الكلمات والتراكيب الجديدة، أو استخدام مسجل صوتي لتسجيل المقاطع بصوتك وإعادة الاستماع إليها لرصد الأخطاء والتعلم، سيكون رائعًا لو شاركك أحد أصدقائك التجربة، على الأقل سيكون لكما فرصة لتخصيص ساعة أوأكثر أسبوعيًّا للتحدث بالإنجليزية فقط، هذه الممارسة ستصنع فارقًا واضحًا وسريعًا. 

6- في البداية، يمكنك استخدام قنوات يوتيوب العربية حسنًا، لاينصح عموما بالإفراط في استخدام لغتك الأصلية أثناء تعلم اللغة الأجنبية، الدروس العربية – رغم كونها أكثر سهولة فى البداية – قد تجعل مستوى التحسن أبطأ بعكس ما يظن الكثيرون، يمكنك استخدام الدروس العربية في البدايات فقط حتى تصل لمستوىً يمكنك من التعامل مع الدروس الإنجليزية الخالصة بشكل مباشر، ستشعر ببعض الصعوبة في الانتقال سرعان ما ستتجاوزها بالتدريج. وهذه قائمة ببعض قنوات يوتيوب العربية التي قد تفيدك، الثلاثة الأولى منها تقدم شروحًا باللغة العربية:

ثانيا لينكات ومواقع لتعلم اللغه الانجليزيه : 
البنت دي عاملة واحد من أفضل كورسات الإنجليزي عاليوتيوب. من الصفر لحد مستويات متوسطة، بتتكلم في كل المواضيع. النطق والأعداد والجرامار وكل حاجة، بالراحة جدًا وبوضوح جدًا. المفترض إن بعد الإنتهاء من الكورس دا يبقى كل ما عليك فعله لإحتراف الإنجليزي هو قراية مقالات أو الفرجة على أفلام وحفظ وتجميع كلمات بس. 

  • HHUNsF  هنا برضو فيه بعض الفيديوهات من ناس تانية للإستزادة 
  • RMJUs 
  • bPH2Tm  ودا فيه حاجات للمتوسطين - محترفين في الإنجليزي وعايزين يعرفوا حاجات في الأدب والشعر وما إليه 
  • onSclE  ده لينك كورس الجامعة البريطانية من موقع اليسون .
  • alison 
  • d2nFqx  وده لينك كورس الجامعة الأمريكية علي اليوتيوب 
  • بعض القواميس اللي ممكن تحتاجها 
  • - قاموس اكسفورد 
  • oxfordlearnersdictionaries انجليزي -انجليزي 
  • - قاموس انجليزي - عربي babylon 
  • وده مقال ده للرائع محمد حجاج عن كيف تتعلم الانجليزية  K7tvCA 

ثالثا مواقع للتواصل مع اجانب لتعلم الانجليزيه 

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 
1. BBC – English learning: تعتبر BBC من أهم الشبكات العالمية، وكان يتم الاستماع إلى الراديو الخاص بها قديما لتعلم اللغة الإنجليزية، لكن مع التطور التكنولوجى يمكن استخدام الموقع الذى يركز على تعلم أساسيات اللغة، عن طريق النطق من خلال الاختبارات البسيطة.
 للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

2. .How do you do يتميز هذا الموقع بالسهولة التامة، فهو يتيح لك التحدث مع أشخاص حول العالم عبر سكايب لتحسين لغتك الإنجليزية.
 للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

3. Second language on Abou: يحتوى على عدد كبير من الاختبارات والنصائح وقواعد اللغة، ويتضمن الموقع أقساما مناسبة للمبتدئين والمتوسطين والخبراء، وأقساما لكيفية التحدث وأخرى للتأهيل للتقدم إلى امتحانات التويفل .
 للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

4. English Central: يعتمد على الفيديوهات التعليمية بطريقة سهلة وشيقة.
 للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

5. Voice of America: يعتمد بالتركيز على الأخبار الأمريكية فقط، والتى تساعد فى تحسين لغتك الإنجليزية واكتساب معلومات جديدة.
 للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

6. ABCYa.com: يستخدم هذا الموقع الألعاب لتعلم اللغة الإنجليزية، وهو مخصص للأطفال لكن يمكن للكبار أيضا استخدامه، فهو يتضمن ألعاب الكلمات وغيرها من الألعاب التى تعتمد على تحسين اللغة. 
للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

7.Easy World of English يعتبر من أفضل المواقع التى تعمل على تعليم اللغة الانجليزية، يضم كورسات مبسطة وواضحة ،بالإضافة إلى قسم لتحسين قدرات القراءة.
 للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

8.Many Things.org: يحتوى على العديد من القوائم للكلمات الإنجليزية، بالإضافة إلى الاختبارات والألعاب التعليمية وإمكانية مشاهدة فيديوهات يوتيوب.
 للدخول إلى الموقع..اضغط هنا 

9. Phrase Mix: يعتمد على تعليم اللغة الإنجليزية من خلال تقديم مصطلح جديد يوميا مصحوبا بالعديد من الأمثلة والنماذج التى يمكن استخدام المصطلح بها .
 للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

10. My English Teacher.eu: يعد هذا الموقع بمثابة مصدر يقدم إرشادات ومواقع تعليم اللغة الإنجليزية للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا
 
رابعا فيديوهات للتحفيز




يرجى دعم صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق